Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

أفضل أنواع الحطب

اطلب انواع الحطب المتوفرة لدينا

الحطب هو قطع من الخشب يتم استخراجه من الأشجار ويتم تقطيعه حسب المقاسات المطلوبه أو حسب الحاجه ويتم تجفيفه تماما ويتم استخدامه في التدفئه وطهى الطعام وللحطب مميزات خاصه في طهى الطعام ويعطى له مذاقا خاصا ورائحه مميزه ورائعه وتستخدمه دول الخليج والبدو بصفه خاصه في طهى الطعام لذا يتميزون بمذاق خاص ورائع لطعامهم.

والحطب له عدة أنواع سنعرض عليكم في هذا المقال أفضلهم وهم ستة أنواع

أولا حطب القرض :

وحطب القرض يتم استخراجه من أشجار الأكاسيا المزروعه في مناطق مختلفه مثل أفريقيا وأمريكا وأسيا وأستراليا.

ويتميز حطب القرض بجودة جمرته حيث يظل ساخنا ومشتعلا لوقت طويل ويتميز أيضا بقلة الصمغ ولا ينبعث منه رائحه قويه عند الاحتراق ودخانه قليل جدا يكاد يكون منعدم ويتمتع بعدة ألوان من البنى الفاتح الى الأحمر الداكن ويوجد به عروق جذابه وقد يتغير لونه عند تعرضه للشمس.

ثانيا حطب السمر:أفضل أنواع الحطب - استيراد وتصدير الفحم النباتى

وحطب السمر أيضا ينتمى الى نبات الأكاسيا ويوجد في سفح الجبال والأوديه في أفريقيا أسيا أمريكا وهى شجره دائمة الخضره وتتميز هذه الشجره بأنها تتحمل درجات الحراره المختلفه الحراره العاليه شديدة السخونه والحراره المنخفضه شديدة البروده والصقيع لأن لها قشره خارجيه سميكه وصلبه جدا ويتميز أيضا بدخانه الأبيض الخفيف وقوة جمرته وشدة حرارته.

وهو يكثر تواجده في المدينه المنوره ويأخذ شكل المظله ولونه أخضر مائل للبنى وأخضر زيتونى.

ثالثا حطب الأرطاء:

هو حطب ليس له قشره خارجيه وهو سريع الاشتعال ويتميز حطب الأرط  بعوده الخفيف ودخانه القليل جدا ويتواجد بكثره في المملكه العربيه السعوديه .

رابعا حطب الغضى أو الفضا:

هذا الحطب ينتشر في شبه الجزيره العربيه وقارة أسيا وتعرف هذه الشجره بأنها شجره صغيرة الحجم وتتميز بخشب ثقيل وخشن ولها لحاء أسفنجى ورطب وتظل خضراء على مدار العام وتتميز أيضا بقلة دخانها أثناء الاحتراق وشدة حرارتها فقد ضرب بها المثل قديما وقيل فيها (أحر من جمر الغض) لشدة حرارتها فجمره حار جدا أكثر من حرارة السمر.

خامسا حطب الرمث:

يتميز شجر الرمث بقشرته الصغيره وعوده الدقيق ووزنه الخفيف ولونه الأبيض والرمث مصدر للحطب والصابون ومرعى للابل وهى أشجار معمره من الحمض ويتراوح ارتفاعها من 50 الى 100 سم ويبدأ تفرعها من القاعده وينبت الرمث في الرمل والسهول وأحيانا في المرتفعات والشقوق الجبليه وينتشر في وادى الباطن غرب الحضر وجنوبيها وفى وادى المياه وغرب قطاع وادى السهباء وجنوب وشرق حرض وفى المنطقه الشرقيه وانتشاره دليل على وجود رعى جائر من قبل الحيوانات وهو من أشهر النباتات عند العرب فأما الحمض فهو قريب جدا للرمث من حيث خواصه الكميائيه  وبيئته ونشأته ويتشابهان في سرعة الاشتعال وقشرته الدقيقه جداا ولاكن الحمض لونه يميل الى الدكن على عكس الرمث .

سادسا حطب السلم:

وحطب السلم ينتشر في المناطق الصحراويه والأوديه التي تتجمع بها الأمطار وفى صحراء شمال أفريقيا وكان يستخدم قديما كمصدر للطاقه وهى شجره عودها دقيق ولونه يميل الى البياض الخفيف وسريع الأشتعال وجمره متوسط الحراره والقوه وهما نوعان قريبان من بعضهما ذو قشره صغيره.

 

نعمل في صناعة الفحم النباتى منذ 19 عاما ومن اقدم المصانع فى افريقيا ومصر.

العنوان

عنوان الادارة: الإسماعيلية، شارع حسين حجازي بجوار البنك العقاري المصري ، برج شيخ البدل الدور الثالث.

عنوان المصنع: الإسماعيلية، الكيلو 11 طريق الصالحية فاقوس.

تواصل معنا
وسائل التواصل الإجتماعي
remah.tech © 2024. كل الحقوق محفوظة.
  • إتصال
  • واتساب
× Send

We have been working in the charcoal industry for 19 years and are one of the oldest factories in Africa and Egypt.

Address

Administrative address: Ismailia, Hussein Hegazy Street, next to the Egyptian Land Bank, Sheikh Al-Badl Tower, third floor.
Factory address: Ismailia, Kilo 11, Salhiya Road, Faqus.

Social media
remah.tech © 2024. All rights reserved.
  • إتصال
  • واتساب
× Send
Go to Top